tag:blogger.com,1999:blog-28553756.post3430852229200343465..comments2024-01-27T19:02:15.320+02:00Comments on Away of Alexandria: مصــر..الإمبرياليهAlexandrian far awayhttp://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comBlogger35125tag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-60590727582844212232008-02-19T09:21:00.000+02:002008-02-19T09:21:00.000+02:00عزيزتي 77Math. موقف المصريين من أنفسهم ومن العالم ...عزيزتي <BR/>77Math. <BR/>موقف المصريين من أنفسهم ومن العالم غريب الحقيقه<BR/>أتفق معك في ذلك<BR/>شعب مغرور؟<BR/>أكيد<BR/>شايف حاله؟<BR/>طبعا<BR/>هل يحق له ذلك<BR/>أعتقد نعم<BR/>لكن تعامله مع أحساسه بالعزه الوطنيه والفخر القومي - بأعتبار مصر أمة بذاتها لها قومية خاصه- يبقى أمرا مربكا ويستحق الكثير من البحث في بنية الشخصية نفسها<BR/><BR/>تحياتيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-39055149189645153692008-02-18T17:23:00.000+02:002008-02-18T17:23:00.000+02:00عزيزتي مرميدأسمحي لي بأن أجيب على تساؤلاتك في تدوي...عزيزتي مرميد<BR/>أسمحي لي بأن أجيب على تساؤلاتك في تدوينة قادمة منفصله، فهي تستحق النقاش بشكل مستقل<BR/>فإلى تدوينة قريبة جدا عن شعوب الرمال الحديثه<BR/>تحياتي وسعادتي بما تفتحينه من مواضيعAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-40863296773090979252008-02-18T17:17:00.000+02:002008-02-18T17:17:00.000+02:00صديقى العزيز أبوفارستحياتي وسلاماتي ومحبتيأنا مواف...صديقى العزيز أبوفارس<BR/>تحياتي وسلاماتي ومحبتي<BR/>أنا موافق معاك على القانون ده<BR/>هاهاهاهاها<BR/>والله حياكلونا الستات المصريات<BR/>لكن فعلا المصريين شعب ساذج قوي في موضوع معرفة الشعوب المحيطة سواء عدوة أو صديقهAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-18019144691351338102008-02-18T17:10:00.000+02:002008-02-18T17:10:00.000+02:00عزيزي هيومانالحقيقه رأي ممكن يكون له وجاهتهلكن حقي...عزيزي هيومان<BR/>الحقيقه رأي ممكن يكون له وجاهته<BR/>لكن حقيقة أنا أعتقد أنها بدأت عند السادات فعلا<BR/>يمكن أنكفاء مصر على نفسها هو خطيئة لم تغتفر، فقوة عظمى أقليميه حين تنكفىء على نفسها تصبح كم ضخم من التهديد<BR/><BR/>تحياتيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-43441438336118745612008-02-16T05:18:00.000+02:002008-02-16T05:18:00.000+02:00انا جيت متأخرة أوي, معذرةعلى رأيك باعلم السيد قشطة...انا جيت متأخرة أوي, معذرة<BR/>على رأيك باعلم السيد قشطة يرقص باليه, لكن دلوقتي أقدر اؤكدلك ان تعليم السيد قشطة اسهل بكتير<BR/><BR/>والله انا تعبت.. بجد تعبت.. لا شباب ولا بتاع. انا جاتلي شيخوخة مبكرة.. اللي الواحد شافه يشيب<BR/><BR/>ما علينا.. دعني احييك على هذه التدوينة الرائعة يا سيدي الفاضل. اثارتك لموضوع السودان تأتي في وقت هام ونقطة فاصلة في تاريخ هذا البلد العظيم وتاريخ منطقتنا. السودان ينقسم, بالفعل ينقسم ونحن نتفرج. لقد افاقت مصر من غفلتها لتجد هذه المصيبة على حدودها الجنوبية.. أقصد ازمة اقليم دارفور التي تهدد وحدة السودان الآن<BR/><BR/>بعثنا بقواتنا الي دارفور ولكن كرد فعل اخير ومحاولة يائسة للتواجد وضمان الاستقرار. فات المعاد على رأي أم كلثوم<BR/><BR/>السودان بلد غني بالموارد الطبيعية والبشرية. ومن الطبيعي في ظل غياب الدور المصري هناك ان يتم استغلال ضعف السودان من قبل قوى داخلية وخارجية. النتيجة مدمرة لجميع الاطراف, ما عدا الطرف الخارجي بالطبع, الذي يضع عينه على موارد السودان وخيراتها, بما فيها البترول<BR/><BR/>اما عن شوفينية المصريين, فانا ارى انها كانت في الماضي.. بينما الآن تتحول الشوفينية عند البعض الى احساس بالدونية وضعف الانتماء الوطني. الشوفينية والدونية هما وجهان لشعب تحكمه العواطف, ليتطرف في اتباع مشاعره الحماسية تجاه بلاده في اوقات النصر لتصل في ذروتها الى الشوفينية, ثم تنحسر تدريجيا في اوقات الضعف لتتحول الى الشعور بالدونية والبحث عن انتماءات بديلة عن الانتماء للوطن<BR/><BR/>شكرا على هذه الافكار القيمة وهذه التدوينة الممتعة<BR/><BR/>خالص تحياتي واحتراميFantasiahttps://www.blogger.com/profile/08461909070546227094noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-48180787223665363832008-02-13T23:57:00.000+02:002008-02-13T23:57:00.000+02:00استاذ اسكندرانى الحقيقة ان استرسالى لن يدفعنى لاى ...استاذ اسكندرانى <BR/>الحقيقة ان استرسالى لن يدفعنى لاى اختلاف يثرى الحوار فانا متفقة معك تماما <BR/>ولكنى احب ان انحى بالحديث منحى اخر لا يبتعد كثيرا عن محوره <BR/>تحدثت عن دوائر المركزية التى صارت تحكم الحياة المصرية الان ، الحقيقة هناك امر ما يثير دهشتى وحيرتى كلما فكرت فيه <BR/>يقولون ان العقود لا تعنى شيئا فى حياة الشعوب ولكنى انظر الى عقدى السبعينات والثمانينات بذهول ، كيف تحول مجتمع يتبنى قيم الاشتراكية التى تتسق مع نسقه القيمى المتصل بالتكافل والتراحم الاسرى والاجتماعى الى هذا الحد من التمركز المطلق حول الذات ؟؟؟؟؟<BR/>من المفترض ان هناك نوعا ما الانتيبيوتك الاجتماعى المتراكم قوته عبر عقود يمكنه ان يدفع المجتمع لان يقاوم فيروسات الانعزالية والانكفاء على الذات <BR/>يبهرنى كيف تحولنا خلال عشرين عاما فقط وربما اقل الى مجموعة افراد ولم يعد هناك ذاك الكيان الذى يمكن ان نطلق عليه مجتمعا <BR/>ربما بدا رأيى متطرفا ، انظر احيانا -عندما افيق من انكفائى على ذاتى - الى حال ذلك الكيان المسمى زورا بالمجتمع المحيط بى فهو مجتمع لا يجتمع على شئ اندهش من عدم وجود نسق قيمية حاكمة يمكن الاتفاق عليها <BR/>هناك مقومات تعرفها العلوم لتطلق على تجمع ما من الافراد مجتمعا <BR/>هذه المقومات تتاكل يوما بعد يوم <BR/>نحن لا تجمعنا مصالح واحدة ولا حتى لغة واحدة ولا مشروعات مشتركة <BR/>كل فرد يدور فى فلكه الخاص <BR/>ليس الغريب الان هو انعزالنا عمن حولنا بل الغريب ان هناك من هم ما زالوا يفكرون ان هناك بالفعل اخرين حولهم <BR/>قد ينظر المتفائلون لهذا على انه ميراث الدولة المركزية المصرية اقدم دولة مركزية فى التاريخ بينما ارتدى انا نظارة الواقعية لاقول انه تآكل لهذا الميراث فلم تعد هناك دولة مصرية بل هناك نظام يحكم حدودا سياسية معترف بها دوليا سعيا للحفاظ على بقائه وثروته <BR/>نحن نعيش فى عصر اللا دولة رغم نضج الظرف السياسى الا ان الارادة الفردية لم تعد موجودة <BR/>لان الفرد الوحيد لا ينظر الى وجود مجتمع ولكن ينظر الى مصالحه هو التى لا يراها ضيقة <BR/>اعتذر لاطالتى المفرطةAzza Moghazyhttps://www.blogger.com/profile/17813110631830331133noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-26294296134977180102008-02-13T22:27:00.000+02:002008-02-13T22:27:00.000+02:00حين كان المغرب غارقا في تخلف الاستعمار كانت مصر ك...حين كان المغرب غارقا في تخلف الاستعمار كانت مصر كتابا نتعلم منه الحضارة، ويمكن للأفلام المصرية القديمة، خاصة بين الثلاثينيات وأوائل السبعينيات، أن تشهد على الحياة الاجتماعية الثقافية الراقية التي تعلمنا منها الكثير قبل أن تمطرنا مصر بآلاف الكتابات المؤسسة، لكن ابتداء من الثمانينيات عم الظلام مصر، ومنعت ألف ليلة وليلة وكاد نجيب محفوظ أن يقتل وأصبح محامو الظلام أقوى من الحكومة، وأصبحت المسلسلات المصرية تقدم لنا شابا يلتقي بأمه بعد ثلاثين سنة فلا يقبلها لأن التقبيل حرمه الخفافيش حتى أمام الكاميرات، حزني كبير على مصر منارة العلم والمعرفة، مصر المربية للشعب العربي تلتحف الحرام إلى أبعد نقطة من الظلام<BR/>تحيتي ومحبتي لك أيها الإسكندري الحر وكل المحبة للفكر السامق العالي<BR/>علي الوكيليAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-16292192144023028792008-02-13T08:38:00.000+02:002008-02-13T08:38:00.000+02:00العزيزه أبيالحقيقه أنني أظن تعليم سيد قشطه الباليه...العزيزه أبي<BR/>الحقيقه أنني أظن تعليم سيد قشطه الباليه ربما يكون أقل استحالة من أقناع الأخوانجي بفكرة لها معنى<BR/>وأنا معاكي أن هناك القليل من الكويسين في الأخوان<BR/>لكن بما أني لا ناوي أناسبهم ولا اشاركهم ولا اصاحبهم، فكواستهم لنفسهم<BR/>هم بالنسبة لي كتلة واحدة من الفكر الفاسد المفسد<BR/><BR/>تحياتيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-21464482882544130732008-02-12T21:12:00.000+02:002008-02-12T21:12:00.000+02:00أنيس منصور> اقتباس صائب تمامًا، أنا تعاملت شخصيا م...<"المصريون لا يحبون المصرييين ولا اي شعوب اخري غير المصريين"<BR/><BR/>أنيس منصور<BR/>> <BR/><BR/>اقتباس صائب تمامًا، أنا تعاملت شخصيا مع عدد من الجنسيات، وأقرب أقرب صديقاتي غير مصريات..<BR/><BR/>بالفعل الشعب المصري مغرور كثير وشايف نفسه..<BR/>وياريته بيتعامل بكرامته في الخارج إلا مارحم ربي..<BR/>وياريته بيتعاون مع بعضه..<BR/>للأسف..<BR/><BR/>شعب يأكل في بعضه..<BR/><BR/>وطبعا بدون تعميم..<BR/><BR/>ليت صديقك يعطي سببا واحدا لكونه أفضل من أي جنسية أخرى !؟<BR/><BR/>تحياتي<BR/>وموضوع حلو !77Math.https://www.blogger.com/profile/04821411532827854687noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-69035889968226933732008-02-11T12:28:00.000+02:002008-02-11T12:28:00.000+02:00عزيزي البدراوييا اهلا وسهلاطيب ليه يا عم بخلان علي...عزيزي البدراوي<BR/>يا اهلا وسهلا<BR/>طيب ليه يا عم بخلان عليا بتعليقاتك وارائك؟<BR/>:-)<BR/>عموما أتفق معك على ان التعميم خطيئة بشرية عامة لا ينجو منها سوى قلة قليلة<BR/>وأنه يجب الاحتراس منها لأنها تصيبنا أول ما تصيبنا بضيق الأفق والعجز عن التقييم الصحيح وهو ما يقود للشوفينية والعنصرية<BR/><BR/>تحياتي وشرفت المدونهAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-70932172197906500332008-02-11T12:02:00.000+02:002008-02-11T12:02:00.000+02:00عزيزي مفكر حرشرفت بزيارتكوشكرا على مجاملتك وتشجيعك...عزيزي مفكر حر<BR/>شرفت بزيارتك<BR/>وشكرا على مجاملتك وتشجيعك<BR/><BR/>أعتقد أنه سيكون بيننا حوار طويل وأتمنى أن وصلتك مداخلاتي على مدوناتك<BR/>تحياتي وترحيبيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-43337641669472496442008-02-11T11:36:00.000+02:002008-02-11T11:36:00.000+02:00This comment has been removed by the author.Alexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-61531421317125663782008-02-11T11:31:00.000+02:002008-02-11T11:31:00.000+02:00الصديقه العزيزه الستاذه عزه مغازيسامحيني على التأخ...الصديقه العزيزه الستاذه عزه مغازي<BR/>سامحيني على التأخير<BR/>مبدئيا حضرتك ممكن تنزلي ساقيه بحالها مش مجرد جردل، الحقيقه أنا أختلف معك نوعا ما بالجزء الأول، فقد كان الفراعنه أقوياء جدا وفي نفس الوقت تمتعوا بشوفينية ساحقه، ربما التعصب القومي أو الديني هو علامة من علامات الضعف والخواء، لكن الشوفينية والإفراط فيها هي بنية فكرية أعترف أنها تظهر بأوقات الضعف، لكنها تظهر أيضا في حالات الأنعزاليه أو العزله، مثل حالات الأمم التي تعيش على جزر مثل اليابان وأنجلترا، أو الأمم التي تتحول لجزر معزولة بطبيعة جغرافية أو تفرد تطور حضاري مقارنة بجيرانها مثل الصين ومصر، أو الشعوب التي تعيش تحت تهديد الغزو من جيرانها مثلما في حالة روسيا<BR/>والواقع أرى أن مصر عانت من كل تلك المؤثرات فهي معزولة بالصحراء من حولها ، وهي معزولة بطفرة تطورها الحضاري المبكر، وهي معزولة باحساسها بالتهديد من جيرانها، وعليه نشأ لديها أحساس مبكر جدا بالأنعزالية والتفوق والأكتفاء المفرط بالذات<BR/><BR/>من الناحية الأخرى فانا اتفق معك على هذه الحالة من الجهل والتجهيل وهي عرض من أعراض المركزية المفرطة التي تعاني منها مصر، مركزية المدن وسط الدولة ، ومركزية القاهرة وسط المدن، ومركزية أحياء بعينها وسط القاهرة وهكذا دواليك، حلقات متحدة المركز من المركزيه.<BR/><BR/>الحقيقه كنت أرجو أن تسترسلي أكثر<BR/>تحياتيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-40378778456435594962008-02-09T17:25:00.000+02:002008-02-09T17:25:00.000+02:00العزيز اليكساندريان----------------------للاديان ق...العزيز اليكساندريان<BR/>----------------------<BR/>للاديان قدسية بالطبع <BR/>لان الاديان ليست من صنع البشر ولا من تعاليمهم ولا من تاليفهم<BR/>كويس انك اتفقت معايا ان القداسة لله<BR/>لكن بستغرب انكارك قداسة الاديان..ازاي ملهاش قدسية و هي من صنع الله تعالي ؟ و تعاليمه للبشر ؟؟<BR/>اكيد ليها قدسية ...لا جدال في كدة<BR/>لا انا اقصد بكدة الاديان السماوية الثلاثة<BR/>لكن الديانات الاخري لم اقصدها ولكن لاتباعها كل احترام و تقدير<BR/><BR/>بالنسبة لموضوع البدو<BR/><BR/>برضه نرجع لنفس النقطة تاني<BR/>ليه برضه مش عاجبنا البدو سكان الصحراء؟؟؟<BR/>انا مش قادرة اقتنع بنقطة ان التمدن والحضارة مش لايق عليهم<BR/>و كمان انت بتقول ان فخرهم بنسبهم و قبائلهم شيء سخيف ؟؟<BR/>ليه طيب؟؟؟<BR/>ماهو طبيعي الواحد يفخر بنسبه<BR/>احنا فخورين بالفراعنة و هم فخورين بالقبائل بتاعتهم<BR/>مفيش مشكلة في كدة<BR/>الا بقي لو كنت انت كمان شيفوني زي صاحبك :) بهزر بلاش زعل <BR/>:)<BR/><BR/>ارجو الاجابة علي تساؤلاتي انها بجد محيراني<BR/><BR/>تحياتيMerMaidhttps://www.blogger.com/profile/04918172186427282428noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-41088528729069201942008-02-09T11:55:00.000+02:002008-02-09T11:55:00.000+02:00عزيزي وأخي في الغربهأسكندراني في الغربهتحياتيطيب ل...عزيزي وأخي في الغربه<BR/>أسكندراني في الغربه<BR/>تحياتي<BR/>طيب ليه يا عم الزعل ده؟<BR/>بناقص البوست ألي يخليك تحرمني من زيارتك<BR/>:-)<BR/>عموما يا سيدي كمل الأسكندرانيه المتغربين بيكتبوا كتابه تقطع القلب كده<BR/>ما حدش عنده رحمه بعد عنك<BR/>أما عن غرورنا فلنا الحق فيه<BR/>وحدث ولا حرجAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-83806461747667684392008-02-09T11:46:00.000+02:002008-02-09T11:46:00.000+02:00العزيزه ميرميدتحياتي وشرفتي التدوينهأسمحي لي ان أش...العزيزه ميرميد<BR/>تحياتي وشرفتي التدوينه<BR/>أسمحي لي ان أشاركك حيرتي في فهم جملتك:<BR/>(ايوة يا سيدي الفاضل انا من مقدسين الاديان وعلي يقين انها لها قدسية لا تمس ) يعني أيه الجمله دي؟<BR/>هو مفهوم جديد علي حقيقة، فدائما ما أعتقدت أن القداسة لله وكلماته وتعاليمه، لكن القداسه للأديان كمنظومه معرفيه؟!!!!يعني أيه؟<BR/>ثم هل تقصدين كل الأديان؟<BR/>البوذيه والهندوسيه والبهائيه...إلخ كذلك؟<BR/>ده كان مبدئيا<BR/>لكن حقيقة أحييك بعمق على قدرتك على قبول الأخرين مهما كانت جنسياتهم أو عقائدهم- صح كده؟- وهو يشير لحس أنساني صحيح وصحي<BR/>أما عن موضوع عربان الصحراء فالحقيقه أنا لي موقف منهم كتبته في تدوينة قديمة جدا أسمحي لي أن أضع لك رابطها<BR/><BR/>http://awayofalexandria.blogspot.com/2006/06/1_12.html<BR/>وأسمحي لي بوضع هذا الأقتباس المطول نوعا ما منها<BR/>لنتحــدث عــن نوع أخــر مــن الانتحــال الأكــثر وضــوحأ و أنتشــارا : هــؤلاء مــن يســمون أنفســهم بــدوا و يتبــاهون بأســماء قبائلهم , الحقيقــة أجــدهم مضحــكين و مأساويين كمهــرج عجــوز ردىء التبــرج , هــؤلاء البــدو الـذين يمتطــون الســيارات رباعــية الدفــع و يســكنون منازل مكــيفة علــى أحــدث طــراز فــى مــدن حــديثة بشــوارع معــبدة و أبنيــة عمــلاقة مــن فولاذ و زجــاج , مــن يخــدعون؟ البــدوى أمتلك حــرية الفراغ و المــدى , و قــوة تحــدى الطــبيعة القاســية حــين ينهــض كــل صــباح , البــدوى أمتلك فهمــا لطــبيعة الأرض التى تحــدى قفـرهــا و قســوتهــا و فهــم مفاتيحهــا , حــتى قيمــه كــانت صــحيحــة لأتهــا كــانت تتناغــم مــع المعطــى الأجتمــأعى الخــاص بــه و الناتـج عــن التفاعــل الأنســانى البيـئى , لكــن هــؤلاء المنتحــلون يصــبحون مســوخــا و تصــبح قيمهــم رديئــة , لأنهــم لم يدركــوا أن النمـط الأجتمــاعى و الحضــارى مرتبط عضــويا بالنمــط المعــيشى البيــئى , حــين أرى هــؤلاء المنتحــلون لصــفة البدوية , أفكــر بأعــتزاز فــى قــبائل الطــوارق الشــمال أفريقيــه , وحــدهم فهمــوا ما تعــنى البداوة و بقــوا أوفــياء لنمطــهم الحضــارى , حــتى الأســلحة الناريــة مازالوا يعــدون أســخدامهــا عــارا , مــازالوا يســتخدمون رماحهم و ســيوفهم , و يمتطــون أبلهم الضــأمرة و يتفاعلــون مــع محــيط الرمــال العــظيم الـذى خــبروا الحــياة فــيه مــنذ كــان لهم وجــود , وحــدهم لهــم الحــق فــى التباهى ببداوتهــم و فى أعــتبار قيمهــم أصــيلة و تســتحق الأحــترام , أمــا بــدو اللكسز المكــيفه و الناطحــات الزجاجيه فهــم مســوخ حضــارية , و قيمهــم لا محــل لهــا مــن الأعــراب و هــى مجــرد عــائق لتطــور المجتمعات الحضــاريه و عــدوان على القــيم المــدينيه <BR/><BR/>تحياتي<BR/>ونورتي المدونهAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-37663634658721979542008-02-09T11:22:00.000+02:002008-02-09T11:22:00.000+02:00الصديقه العزيزهأجندا حمراهناك فارق كبير ما بين الأ...الصديقه العزيزه<BR/>أجندا حمرا<BR/>هناك فارق كبير ما بين الأنتماء القوي والراسخ للوطن وما بين الشوفينيه<BR/>وأعتقد أنك مدركة له بقوة<BR/>ولا يجب أن ننسى أننا جميعا مواطنون في بلد واحد هو الأرض وحاملين لجنسيه واحده هي الجنسيه البشريه<BR/><BR/>تحياتي وشكري على مجاملتك الرقيقهAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-42503916345028115922008-02-08T06:55:00.000+02:002008-02-08T06:55:00.000+02:00الصديقه العزيزهنسرينيا بختك وأنتي بتقري التعليق ده...الصديقه العزيزه<BR/>نسرين<BR/>يا بختك وأنتي بتقري التعليق ده من أسكندريه، وخللي بالك من البرد الشديد فيها، علاقة الدول المحيطه بمصر بيها علاقه معقده شويهوأعتقد أنها تستحق الكثير والكثير من الدراسه والفحص والتمحيص، للأسف أنه مصر مافيهاش مراكز بحثيه متخصصه في الموضوع ده، لكن أنا أؤمن بالمبادره الشعبيه، وأؤمن أننا ممكن نبدأ على مستوى صغير ولو بالفهم والتعلم والحوار، يمكن...<BR/><BR/>أما بخصوص المراره يا ستي فأنا اشتريت واحده جديده في مهرجان التسوق ومش حأسيبهم، ولما نشوف يا أحنا يا هما<BR/><BR/>تحياتي وتمنياتي بأجازه ممتعه وسعيدهAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-4483429883204962102008-02-08T06:26:00.000+02:002008-02-08T06:26:00.000+02:00بس بجد يا مولانا النعمان(عباس العبد سابقا)أيه في ا...بس بجد يا مولانا النعمان<BR/>(عباس العبد سابقا)<BR/>أيه في البوست خلاك تتهمني أني ناصري؟<BR/>ولا بترد لي أتهامك أنك برجوازي صغير؟<BR/>بس ده توصيف أجتماعي يا رامز<BR/>أتمنى تكون صحتك أحسن دلوقتيAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-90683395524470075972008-02-07T05:02:00.000+02:002008-02-07T05:02:00.000+02:00شخصيا أفلت من هذا الموقف الشوفينى ﻷنى أسافر وأحتك ...شخصيا أفلت من هذا الموقف الشوفينى ﻷنى أسافر وأحتك بالناس وأتعلم منذ كنت فى السابعه عشر..وتعلمت عدم التعميم وأخذ الشعوب بالشبهات ﻷنى عانيت من هذا شخصيا..واﻷهم ألا أخذ معلوماتى عن الثقافات اﻷخرى من أفلام هوليود..أحساسك برداءه هذا الموقف نابع من أنك مرتبط بسوريه..مثلى فزوجتى جزائريه اﻷصل..كانت مدخلى لمعرفه وتقدير ثقافه المغرب العربى كله..والثقافه الفرنسيه أيضا..أيه رأيك نطلع قانون يمنع جواز المصريين من المصريات..ويشجع على الزيجات المختلطه..يمكن..!! تحياتى وصادق مودتى..خالدأبوفارسhttps://www.blogger.com/profile/02507330989829431885noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-40652367991661825502008-02-07T00:07:00.000+02:002008-02-07T00:07:00.000+02:00ههههههههههههههههههههههههههعالية قوى كتاب الاغتصاب ...هههههههههههههههههههههههههه<BR/>عالية قوى كتاب الاغتصاب للمبتدئين دى <BR/>انا مش قادرة ابطل ضحك اصلاAzza Moghazyhttps://www.blogger.com/profile/17813110631830331133noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-5271749407236071602008-02-06T16:47:00.000+02:002008-02-06T16:47:00.000+02:00اظن ان السبب الاساسى لتلك المفارقة هى سياسة السادا...اظن ان السبب الاساسى لتلك المفارقة هى سياسة السادات فى ابعاد مصر عن العرب وتحويل العدو الطبيعى الى صديق<BR/>اتذكر ان النشيد الوطنى للجزائر كان من تلحين محمد فوزى<BR/>ولكن تم تغييرة بعد كامب ديفيد على ما اظنhumanhttps://www.blogger.com/profile/06803643695696869184noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-53218363412479808822008-02-06T13:50:00.000+02:002008-02-06T13:50:00.000+02:00تعليم سيد قشطه الباليه وأقناع الأخوانجي بفكره لها ...تعليم سيد قشطه الباليه وأقناع الأخوانجي بفكره لها معنى كلها تتساوى في محصلتها<BR/><BR/>ههههههههههههههههه بجد مفيش تعليق مش هتكلم بس انت جبت حاجتين مستحيل بس اقولك بجد والله الاخوان فيهم الكويس ولو انهم قليل جدا ،Empress appyhttps://www.blogger.com/profile/16045196153731650982noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-62944954951899378232008-02-06T13:39:00.000+02:002008-02-06T13:39:00.000+02:00صديقي العزيز رامزأهلا يا عبس باشاأتمنى تكون عملت ك...صديقي العزيز رامز<BR/>أهلا يا عبس باشا<BR/>أتمنى تكون عملت كمادات بارده للحمى<BR/>ليه بس يا حبيبي تتعب نفسك وتكتب وأنت سخن، حلوه الملك النعمان دي<BR/>هاهاهاهاهاهاهاAlexandrian far awayhttps://www.blogger.com/profile/17175212784032030776noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-28553756.post-19381585232130189452008-02-06T11:31:00.000+02:002008-02-06T11:31:00.000+02:00المشكلة اننا بنعمم الانطباعات الشخصيةيعنى تتعامل م...المشكلة اننا بنعمم الانطباعات الشخصية<BR/>يعنى تتعامل مع واحد لبنانى تلاقيه نصاب أو مايص يبقى كل اللبنانيين نصابين او مايصين<BR/>او تتعامل مع واحد سودانى تلاقيه لئيم وبخيل يبقى كل السودانيين فيهم اللؤم والبخل وهكذا كل الجنسيات <BR/><BR/>وعلى فكرة ده مش عيب فى المصريين بس ده فى كل الشعوب العربية<BR/>يعنى واحد يتعامل مع واحد مصرى وينصب عليه يتهم كل المصريين بالنصب او يتعامل مع مصرى يلاقيه عمله مشكلة بلا داعى يبقى المصريين بتوع مشاكل<BR/><BR/>احنا مايشيين بمبدأ الحسنة تخص والسيئة تعم<BR/>عموما احنا موش ملايكة وانت راجل عايش فى غربة واكيد شوفت كتير سواء من المصريين او الجنسيات الأخرى لكن فعلا فكرة التعميم فيها شوفينية <BR/>انا اكتشفت انى زى صاحبك وانا مش واخد بالى من المسألة دى<BR/><BR/>على فكرة انا متابع مدونتك من فترة كبير لكن دى اول مرة اعلق فيها عندك<BR/>تحياتى ليكالبدراوىhttps://www.blogger.com/profile/09085494226040465361noreply@blogger.com