Friday, September 21, 2007

التفاهة التركية ..الفاشية وحلم العبيد









( قال له يا با علمني التباته قال له: تعالى في الهايفه وأتصدر)
لم أملك سوى تذكر وترديد هذا المثل الشعبي المصري العبقري وأنا أقرأ هذا الخبر

في خضم النقاشات بشأن تعديل دستور البلاد غل وأردوغان يدعوان لإنهاء حظر الحجاب بالجامعات

ملحوظه: قراءة التعليقات على الخبر على مسئوليتكم الشخصية لأن بعضها إت لم يكن أغلبها يصيب بالقرحه فعلا

قضية من قضايا الحريات!
أليس هذا ما يقولون ويرددون؟
وكأن تركيا أنتهت من حل كل مشاكلها مع الحرية، ولم تبق سوى أكياس المخدات التي على الرئوس لكي يكتمل عرس الحرية التركية، وكأن تركيا أنتهت من قمع أكرادها ، ومن قمع الشعب القبرصي وأحتلال أرضه ومنعه حقه الطبيعي في الوحدة، وكأن تركيا أنسحبت من لواء الأسكندرونة السوري الذي تحتله ظلما وبهتانا، وكأن تركيا قطعت صلاتها مع النظام الفاشستي عدو البشرية في تل أبيب، وكأن تركيا توقفت عن أن تكون رأس حربة الناتو الموجهة إلى قلب الشرق الأوسط، وكأن تركيا توقفت عن أضطهاد الكتاب والمفكرين وتأليه كمال أتاتورك( العظيم والرائع حقا)


، وكأن تركيا أكملت مسيرتها نحو الحرية الكاملة ولم تبق سوى الخرق المربوطة على الرئوس لكي يكتمل لها لقب يوتوبيا العالم.
في خضم الحديث عن كتابة دستور تركي جديد، وهي من اللحظات الحاسمة الهامة في حياة أي أمة، لحظة أن تجتمع الأمة لتبحث وضع قانون عام كلي جديد يرسم مسار مستقبلها، في لحظة كتلك يتمخض جبل الرئيس التركي ورئيس وزرائه- أم ترى رئيس الوزراء التركي ورئيسه- لكي يتحدثا عن ألغاء منع دخول المحجبات للجامعة التركية ويضعاه من بين القضايا الهامة الرئيسية التي يجب أن يتعامل معها الدستور الجديد، هل هما أحمقان مثلا؟
هل يأخذان أمر الدستور بأستخفاف ويطلقان نكاتا تهريجية؟
لقد تكلما عن الحجاب فجن جنون المتأسلمين وتقافزوا فرحة تقافز القرود السكرانة
فهاهي تركيا تعود لحظيرة الدين
هاهي تركيا الخلافة والصدر الأعظم تعيد تبني ماضيها التليد
ولم يبقى سوى أعلان عبد الله غل خاقان البرين والبحرين خليفة للمسلمين وسلطان للباب العالي وإعادة أحذية الأنكشارية لتسحق أعناق الشرق مرة أخرى
لتعلن الخلافة مرة أخرى ويتوحد المسلمون تحت الحذاء التركي وتحت نير الخلافة وسوط الخليفة اللاسع ونعود لنكد تحت عصا الملتزم الثقيلة، يا للفرحة، تركيا ستعيد الحجاب للرئوس، لم تبق سوى خطوات ونعيد أحياء الخلافة ليمتطي بنو عثمان الجدد ظهورنا مرة أخرى لنستمتع بجنة الخلافة عبيد يتمرغون في نعيم القمع والذل

هذا حلم الحمقي من دراويش الخلافة
وهو حلم لا يخطر حتى في هلاوس أكثر نزلاء مستشفى أستانبول للأمراض العقلية جنونا
فلينعموا به فالأتراك ليسوا معنيين بتلك الأشواق العبيدية الملتهبة رغبة في الخضوع لقبضة الخلافة
ذلك الحلم الهستيري المريض عن دولة واحدة من أندونيسيا للمغرب تخضع لخليفة فرد واحد، أي شىء سيجمع تلك الشعوب؟
أي غفلة وجهل بالتاريخ والتطور التاريخي يعاني منه دراويش الخلافة المرضى هؤلاء؟
الأمبراطورية الإسلامية بنيت بسنابك الخيل وأنصال السيوف، مثلها كمثل أي إمبراطورية نشأت وتوسعت بحد السيف
ولمنع هواة الصيد في الماء العكر فأنا لا أتحدث عن الإسلام كديانة بل عن الإمبراطورية القرشية العربية ذات الأيدولوجيا الإسلاميه-ومن لا يمكنه التفريق بين الإسلام وبين الإمبراطورية القرشية العربية المعتنقة للإسلام فلا حاجة له بقراءة هذا المقال- فمن سيخضع تلك الشعوب مرة أخرى لعبودية القرشيين أو العثمانيين؟

لنعد مرة أخرى لقضية الحرية الشخصية، وكما أن الحكمة ضالة المؤمن فقد أصبحت الحرية الشخصية ضالة المتأسلمين، طبعا فكيف تجرؤ تركيا على منع المحجبات من دخول الجامعه والأعتداء على الحرية الشخصية؟
طبعا من حق اي كان أن يرتدي ما يشاء
موافقين على الكلام ده؟
يعني من حق هؤلاء

ولا بلاش دول، دول روافض كفره مش مسلمين

هل من حق هؤلاء
أو هؤلاء

أن يرتدين ملابس كهذه؟


من القرآن نعرف أن المنافقون في درك أسفل بجهنم من الكفرة والمشركين، ومن علامات النفاق أن يقول المرء ما لا يفعل
ويصر المتأسلمون على الحرية الشخصية ولا يتنازلون عنها أبدا خاصة الحق في اللباس، لذلك هاجوا وماجوا حين منع البرلمان التركي قبل سنوات دخول عضوة محجبة هاجوا وماجوا وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها على ذلك العدوان على الحريات الشخصية
منافقون
منافقون
من راهم أو سمعهم أو حتى ظن أنهم قد يعترضوا على إضطهاد الأيرانيات اللواتي لا يلتزمن بالزي المقرر من الحكومة؟
من سمعهم يتبنون حق السعوديات في أرتداء ما يشئن
وحق الأفغانيات في أن ترى وجوههن نور الشمس ككل الكائنات؟
الحرية الشخصية في أختيار الملابس فقط لمن يغطين رئوسهن أما اي شىء أخر فلا
لو لم يكن هذا نفاق فما هو؟
لا أعلم حقيقة
ثم ألا يضع اي برلمان قواعد واسس للمظهر العام؟
هل يمكن لعضوة بالبرلمان الدنماركي مثلا أن تحضر جلسة مرتدية مايوه بيكيني؟
وهل يمكن لطالبة بجامعة الأزهر أن تحضر المحاضرات وهي ترتدي شورت وحمالات؟
فيه أجابه ؟

لكن لنعود لقضية الحجاب
ما أهميته القصوى التي تجعله على راس أولويات كل تنظيم متأسلم؟
الحشمه؟
لا أظن
الحجاب رمز سياسي، مثله كمثل ربطة الذراع التي تحمل الصليب المعقوف، أو النجمة الحمراء في دبوس الكرافات
رمز سياسي يعني أن من ترتديه تنتمي أو ينتمي ذكرها أو ذكورها للتيار السياسي المؤدلج للدين
ولأنه رمز سياسي فهو يخضع لما تخضع له الرموز السياسية الأخرى
هل يمكن ان يقبل البرلمان الفرنسي دخول عضو يرتدي الصليب المعقوف على ذراعه؟

أنهن هؤلاء من يرد المتأسلمون خلقهم



كائنات مقموعة قامعة مشحونة بالشعور بالدونية والذنب، مليئات بالغضب والعماء الفكري، كتيبة من المدمرات الأنتحاريات قاسيات القلوب عمياوات العقول، يرى الكثير فيهن ضحايا، نعم هن كذلك وهن قاتلات أيضا
هن من خبئن الجنازير وزجاجات ماء النار في السبعينيات وهربنها إلى داخل الجامعات المصرية
هن من أشتبكن مع الجيش الباكستاني في أحداث المسجد الأحمر وهن من حشدن للأعتراض غلى وليمة لأعشاب البحر دون ان يعرفن في حياتهن كتاب أكثر جدية من روايات عبير
هن ببساطة أمازونيات متلفحات بالأغطية
هي الأجندا الثابتة للمتأسلمين
أجندة الفاشية، وقلب الحقائق
والنفاق الصريح

27 comments:

goodman said...

ان ما يحدث فى تركيا الان هو نتاج ما بداتة امريكا مع اربكان فى الماضى لمحاربة اليسار هناك
وبعد تغير الظروف العالمية اصبح ذلك التيار يلعب لمصلحتة الان ومصلحة امراء البترول

Anonymous said...

ليه بس كده!!
قبل ما أعلق عاوزه بس أفكرك أننا تربيه مدرسه واحده والناس اللي علموني أفكر واقرا وأعبر علمانين ودعاه تنوير ومش عارف أيه شبه اللي علموك وأنت عارف كويس عقليه الناس اللي زينا
المهم
تركيا دي حاله خاصه والقصة أنها بتناقش موضوع دخول المحجبات الجامعه بعد فعلا ما قطعت شوط طويل في مجال التنمية.. ولو أنت فكرت شويه هتلاقي أن ده شعب أصلا مثقف عن الشعوب العربيه المقلده والتي تسير بمنطق القطيع واختياراته من عقله بمنتهي الحرية والبنات لما بتقرر تتحجب هناك بتكون عارفه انها مش هاتقدر تكمل جامعه بحكم القانون ولما بيحبو يكملو بيسافرو بره البلد أعتقد أن ده ظلم اجتماعي و الحكومه الجديده لما تحاول تطبق شويه عدل كما في جميع وثائق حقوق الانسان ليس معني ذلك انها تدعو للأسلمه والدين أنما دي عداله اجتماعية
والصور اللي انت حاططها للحجاب دي منتهي التطرف وبداية من الطفل الصغير إلى افقه الفقهاء يؤكد ذلك
لماذا إذا المقارنة؟؟
أعتقد أنه منطقياً دولة في خمس سنوات تضاعف دخل الفرد فيها وغزت العالم بصناعات محترمة تفرض نفسها وبها هذا العدد من الفتايات غير الجامعيات يمكنها أن تكون شيئا أفضل بكثير إذا سمحت لهن بمستوي أعلي من الدراسة والتخصص
التجربة التركية تحتاج لنظرة أشمل من ذلك
تحياتي

جوستيـن said...

ممممممم


ايه الصور دي ؟؟

Alexandrian far away said...

goodman
تشرفت بزيارتك
أتفق معك تماما
تلك هي بقايا التيار الديني الذي زرعه الأمريكيون في تركيا لمواجهة التيار اليساري، التيار الفاشيستي الديني قام بدور الخط الثاني بعد الأحزاب اليمينية الموبؤة بالفساد والرجعية وحين مل الشعب منها جاء دور خط الدفاع الثاني مقدما نفسه كبديل غير فاسد يحقن أفكاره الفاشستية في المجتمع ويضيف لفاشية العسكرتاريا الأتاتوركية فاشية المتأسلمين الجدد

وأحسنت في الإشارة للتحالف مع أمراء البترول الممولين الحقيقيين للتيار الفاشي الديني

تحياتي
مع تمني دوام التواصل

Alexandrian far away said...

bird of Alex
صباح الخير
ليه بس ايه يا ستي؟
:-)
أعلم أن تركيا حالة خاصة ومجتمع مختلف عن المجتمعات العربية التي لا يماثلها سوى مجتمعات باكستان وأفغانستان للأسف،مبدئبا أنا أؤمن أن الحق في التعلم يساوى الحق في الحياة والحرية ولا يقل قداسة عنهما ولا ينفصل، كنت أولا ارد كيد المتأسلمين إلى نحورهم وأبرز منطقهم الأعوج المنافق، ثانيا: ما قلته عن سفر التركيات المحجبات للخارج للتعلم دليل على تأكيد البعد الرمزي الأيدولوجي للحجاب، أتذكرين من سنوات موضوع الطيارة التي تحجبت في مصر للطيران ورفعت قضية على الشركة حين منعتها الطيران؟ رغم أن حجابها كان روش جدا طبعا ورغم أنها كمسلمة ملتزمة تعلم أنه لا يجوز لمسلمة السفر دون محرم أو البيات خارج بيتها دونه، ولم تطبق : وقرن في بيوتكن، كانت قضية سياسية بحتة تفوح منها رائحة السياسة ولي الذراع، وتأكيد أمرا واقعا، من حق أي شخص أن يرتدي ما يشاء، أكيد
لكن من حق المجتمع أن يقمع التيارات الفاشية ويحافظ على قيمه وثوابته؟
مش المتأسلمين بيقولوا كده برضه؟
، ومن حق كل مؤسسة أن تضع القواعد التي تراها تحافظ على قيمها وتعينها على القيام بمهامها، نعم المجتمع التركي متشدد في علمانيته، وهو ما يبعث على الضيق أحيانا في نفس من يؤمن بالحرية المطلقة مثلي، لكنني أتذكر كيف كانت الجامعات في الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وأتذكر ما حكي لي عن جامعات السبعينيات، وأقول أنه لا يجب أن تستعمل الحرية ضد نفسها

أما عن صور المحجبات فهذا هو الحجاب الشرعي الحقيقي ومين افقه الفقهاء دول الذين يعترضون عليه؟

أقولك
حأبعت لك أيميل أعرض فيه وجهة نظري بتوسع أكثر

تحياتي ولا حرمت تعليقاتك ورؤياك الثاقبه

Alexandrian far away said...

شفتي يا جوستين؟
صور تخض فعلا
مش كده؟
:-)

Esmat said...

Alexandrian
والله يا خويا من الجو النار اللى انا فيه ده بحييك من قلبى واقولك كل يوم وانت طيب
لكن اريد تعويض منك
لما دخلت ورايت البوست الجديد بتاعك وجيت اعلق الكمبيوتر وقف
ومن فجر امس حتى 9.5 صباحا حطيت السى دى هات جنبى اشى وندوز واشى اسر و--و
وعملت فيها مهندسةكمبيوتر وباظت منى بدل ما اعمل ربير عمل فورمات والكمبيوتر رجع انضف من الصينى بعد غسيله
وكل حاجة حفظتها فى السى راحت
المهم اشتغل
وانا ادعو كل من عنده مشكلة فى جهاز اللاب توب بتاعه يتصل بى فورا
واطالب بتعويض نتيجة هذه الصور الخارجة التى خدشت حيائى وحياء الكمبيوتر حقى
ومنعته عن العمل
يا اخى حرام عليك انا بكره الخروج للشارع واحيانا اقعد فى البيت لمدة قد تزيد عن الشهر لان الجو العام فى الشارع بيخنقنى من هذه المناظر
وادخل الاقيها عندك
اسلامنا بعيد عن هذا كله
الاسلام اخلاق وليس مظاهر
الاسلام روح
وحياتنا اصبحت مظاهر ومفيش اخلاق
والمتاجرة باى شىء للفوز سياسيا ليس اخلاق-
منتظرة التعويض سريعا

ابو احمد said...

اذا اتفق الاخوان المسلمين على احترام حقوق الانسان فهم منافقين
هم اول من ينتهك حقوق الانسان وحقوق المواطنه والحق في التفكيلر والحق فى الابداع ولكن ذلك لايمنعنا من الدفاع عن حقوق الانسان بصفته انسان حتى لو كان من الاخوان
مدونه شديده اوى يااسكنرانى
دمت بخير

AMRO .O. ABDELHALIM said...

هم الحقيقة فى الصور شبه مقاتلى النينجا فى افلام الكونغ فو
بس الحجاب هو شعير ة من شعائر الدين، وهى مسئلة حرية شخصية فى الالتزام او عدم الالتزام بيه فاسمحلى اختلف معاك فى تحليلك اللى بتعتبر فيه الحجاب رمز سياسى
بعتقد ان الاسلام ملوش علاقة بالسياسة
وان الارهابيين فقط يعيدون استخدامه بهذا الشكل المودلج وبكدا ينقلوه من منطقة المقدس الى منطقة الارضى الخائض فى الطين وبكدا نقدر نفهم بوضوح الفرق بين الدين ووبين الامبراطوريات القرشية اللى استخدمت الدين نفس الاستخدام الغبى الذى يطرح نفسه الان فى شكل الاخوان ولا القاعدة ولا اى جماعة تانيه
لدى حكم انطباعى عن اسلامى تركيا، هم اقل تشددا عنهم عندنا
تحياتى

Alexandrian far away said...

الصديقة العزيزة
esmat
ألف سلامه على الكمبيوتر بتاعك، أنشا لله يا رب كمبيوتر أحمد نظيف
طيب ولما حضرتك وغيرك تخربوا كمبيوتراتكم بنفسكم ألى بيصلحوا كمبيوترات ياكلوا منين بس؟
عموما حصل خير
وأوعدك أول ما اشتري لاب توب أبقى أبعتهولك لو خرب
:-)
مبدئيا أعتذر عن الصور الخارجه، وتقريبا حضرتك في مملكة الشر العظمى ألي جنبنا
شدي حيلك
أكتر من كده ويزيح ربنا
وأنا عارف المناظر العجيبه دي وربنا يقدرك عليها
أنا عارف أنه أسلامكم مش كده
لكن اسلامهم هما كده
وأسلام التانيين حاجه تانيه برضه
وأسلام دكهم مختلف خالص
وأسلام دكهوما موضوع بعيد كل البعد
طيب الناس حتتفق على مواصفات قياسيه موحده أمتى؟

أه يا دماغي
التعويض من عنيا

تحياتي
:-)

Alexandrian far away said...

عزيزي الدكتور أبو أحمد
يسلم لي كي بوردك
بجد يثلج قلبي أن هناك من يرون حقيقة هؤلاء المنافقين

تحياتي وشكرا على تشجيعك

Mirage said...

انت دماغك متكلفة عليه النعمة

روح ياشيخ

ربنا يباركلك

بس انا مش لاقى اسم اخاطبك بيه

Alexandrian far away said...

Amro
:-)
حلو تشبيه النينجا ده
يجنن
هما فعلا عاملين زي مقاتلي النينجا أو عصابة القناع الأسود
وأتفق معك أن الإسلام ديانة ولا علاقة له بالسياسة وأن تسييسه وأدلجته تخرجه من المقدس للعادي والطبيعي والمبتذل
أما عن الحجاب وكونه شعيرة من عدمه ففي ذلك نقاشات وحوارات طويلة عريضة لا تشغلني الصراحه
إنما قصدت الحجاب الرمز السياسي

تحياتي وسعدت بتعليقك المثري

Alexandrian far away said...

mirage
الله يخلبيك يا سيدي
ويباركلك أنت كمان
وأندهني أسكندراني يا سيدي
ينفع؟
:-)
المهم مش تقول يا عم البانر بتاع تسقط الفاشيه ده جبته منين؟

Anonymous said...

يخلص رمضان وأفضالك وارد عليك كويس ومظبوط
بدراوى

Alexandrian far away said...

يا سلام يا بدراوي
لسه حنستنى لبعد رمضان؟!!!!
هو الرد عليا من مبطلات الصيام ولا أيه؟
هاهاهاهاها
طيب يا عم
إنا لمنتظرون

مصطفي النجار said...

عزيزي الاسكندراني
انا اسكندراني زيك ولكن عايش
في القاهرة
بصراحة انا مندهش من هذه التدوينة
لأن ما كتبت
يدل أنك مؤدلج فكريا لدرجة
التطرف الذي أعماك عن تفهم الواقع
التركي ولما االاستاذة بيرد ردت عليك
في التعليق التاني بكلام منطقي
حلقت لها وقلت هرد عليكي بايميل
ودا طبعا يخالف اصول التدوين
التي تفرض عليك ان تتفاعل مع زوارك علي المدونة وليس بالايميل
استاذي العزيز صدمني ما كتبت
وضحكت كذلك من أعماق قلبي
لأن هذه أول مرة أسمع عن الامبراطورية القرشية
التي استغلت الدين الاسلامي لبسط
سيطرتها علينا واذلالنا
بصراحة انا مش هعلق علي دي
احسن بنتي يمني اللي عندها
سنوات قليلة هتتريق عليا
وتشك في قواي العقلية
استاذي الفاضل
مشكلة مصر في التطرف
سواء الاخواني او اليساري او العلماني
وانت تمثل نموذج للتطرف اليساري
الذي عفا عليه الزمان
مشكلتنا في امثال سيادتك
الذين يؤمنون بأحادية الفكر
وينشغلون بمعارك
تافهة مع خصومهم السياسين
علي حساب الوطن
ولا يسعون للتوحد امام الطغاة
والمستبدين
الذين يضربون الجميع
بلا استثناء
سيدي الفاضل
اخرج من عباءة الماضي الذي
أنت أسير له
ولا تكن مؤدلج في طريق التفكير
والتحليل
حتي تكون شخصا أفضل

Alexandrian far away said...

الأستاذ الفاضل النجار
أهلا بك يا أسكندراني وربنا يعينك على القاهره وبلاويها
مبدئيا انا سعيد أنك أندهشت فانا اسعى للإدهاش كوسيلة للتنبيه
أولا أنا لا أعرف كيف بنيت حكمك في أني مؤدلج لدرجة متطرفة، أولا ارجو أن تفسر لي معنى كلمة (متطرف)، ثم أنك تعيب علي الأدليوجيه وبناءا على مدونتك فانت تقريبا عضو في جماعة سياسية تحمل ايدولوجية خاصة بها، والحقيقه أنا لا افهم تلك الفكرة البلهاء المغرضة التي روج لها طويلا من بعض أنصاف الكتاب والصحفيين حول رفض الأيدولوجية، فالأيدولوجية – من وجهة نظري على الأقل- هي أداة لتحليل الواقع وفهمه وأيجاد وسائل التعامل معه، والحقيقه هذا هو اجتهادي في فهم الواقع التركي ولو لك راي أخر فرجاء أن تنير بصيرتي وتثريها به، وأعتقد ان من اساسيات الحوار الا تخطئني دون أن تطرح ما تراه صوابا.

ثانيا: في ردي على الصديقة بيرد اوف الكس أنا لم (احلق) لها ابدا بل رددت بما أعتقد أنه كاف على صديقة أعتز برايها ورؤاها، أما أشارتي للايميل فهو لأنني سارد على جزئية خاصة في مداخلتها تخص أمرا يعنيها وحدها خصتني به ولا أظن أن من حقي طرحه على العام، لأنه يعدكذلك مما افضل ابقائه لنفسي عن نفسي.

ثالثا: سعيد أنا أني اضحكتك، وبغض النظر أن حضرتك وأبنتك ذات السنوات القليله- عقبال ما تشوف ولاد ولادها- لم تسمعا عن مفهوم الأمبراطورية القرشيه فما رايك في اختبار صغير وسريع في مادة التاريخ؟
أجب عن الأسئلة الأتية:

1- ما معنى رفض أبو بكر وعمر لأقتراح الأنصار في السقيفه أن يكون من المهاجرين أمير ومن الأنصار أمير؟
2- أشرح مفسرا جملة أبو بكر في نفس السياق (منا الأمراء ومنكم السفراء)
3- أذكر اسم خليفة واحد في الدوله الأمويه أو العباسيه (الأولى أو الثانية) لم يكن قرشيا، وأذكر تاريخ بدء حكمه ونهايته.
4- فسر شارحا الأحاديث الشريفة التاليه:
أ: عن معاوية أنه قال سمعت رسول الله –صلعم-يقول : «إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلاّ كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين» رواه البخاري.
ب : عن ابن عمر أنه قال: قال رسول الله r :-صلعم-« لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي منهم اثنان» .
ج : عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي حديث ‏ ‏زهير ‏ ‏يبلغ به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏و قال ‏ ‏عمرو ‏ ‏رواية ‏ ‏الناس تبع ‏ ‏لقريش ‏ ‏في هذا الشأن مسلمهم لمسلمهم وكافرهم لكافرهم.
د: حدثني ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك ‏ ‏سمعت ‏ ‏جابر بن سمرة ‏ ‏قال ‏
‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏يكون اثنا عشر أميرا ‏ ‏فقال كلمة لم أسمعها ‏ ‏فقال ‏ ‏أبي ‏ ‏إنه قال ‏ ‏كلهم من ‏ ‏قريش . البخارى ‏

أنتهى الأختبار
وبالنجاح والتوفيق.

أسمح لي بالأكتفاء بهذا القدر حاليا مع وعد بأستكمال الرد غدا على الأكثر

مصطفي النجار said...

استاذي الحبيب
انا سعيد جدا
بردك علي تعليقي
واحترم طريقتك المهذبة في الحوار
وأقدر كل ما تقول
أريد فقط ان أفسر
معني مؤدلج التفكير
اولا : ان يكون لك ايدلوجية معينة
فهذا حقك ولو كانت أيدلوجيتك
هي الكفر نفسه ، هذا من حقك
ثانيا : أدلجة التفكير أن تحكم
علي الاشياء بأيدلوجيتك
بدون حياد ولا انصاف
مثال انت تعادي الاسلاميين اذن
أي ايجابية عندهم لا تعترف بها
واي تجربة ناجحة لابد ان تهيل عليها التراب لأنك تعاديهم فكريا
فتخرج بذلك عن الحياد والموضوعية
ثالثا : سيدي انا قدلا أؤمن بفكر اليسار ولكني أقدر تجارب اليساريين الناجحة واعتز بنموذج مثل شافيز
وغيره من التجارب الناجحة في امريكا الجنوبية وليس لأني أحمل فكر غير فكره
أهاجمه حسدا وغيرة من نجاحه
رابعا : التجربة التركية اجمع الجميع علي تميزها ونجاحها
بما في ذلك العلمانيون والقوميون والذي
هاجمها هم بعض الاسلاميون
ولذلك عجبت من أنك تركت كل فوائد التجربة وركزت علي نقطة صغيرة هي الحجاب الذي لا تحبذه
وهذا من عدم الموضوعية
أخيرا بشكل عام
التوافق هو ما نريد
التقارب هو ما نبحث عنه
مصر لن يصلحها تيارواحد
ولذلك دعنا من هذه المعارك
الجانبية التي تضعفنا جميعا
ولنكن يدا واحدة من أجل مصر
وشكرا لك يا صديقي

Alexandrian far away said...

عزيزي الأستاذ النجار
مش شايف أننا لو كنا بنلعب ماتش تنس بدل ما بنكتب كان حيبقى ماتش عجيب قوي
أنت معاك الأرسال باستمرار، ولما أنا ارد الكرة تتجاهلها وتبدأ السرڤ من الأول
يعني أنت غير مهتم سوى بأتهامي على ما يبدو
مش ترد عليا الأول من المداخله السابقه
ولا ايه؟
تحياتي.

مصطفي النجار said...

استاذي الفاضل
ليس الهدف هو اتهامك
او الانتصار عليك في
حوار جدلي لا فائدة منه
وانما الهدف هو التواصل
ومحاولة تغيير بعض القناعات
الموجودة لديك
واعتقد انك ستصبح
افضل ان راجعتها
بالنسبة لمبارة التنس التي تتحدث عنها
أنا لم أتجاهل ارسالك
وانما احترمت وجهة نظرك
حول الامبراطورية القرشية المزعومة
وأري أنها ليست لب
الموضوع الذي ينبغي أن
يدور فيه نقاشنا
لأن ما أتحدث فيه
هو الاهم بالنسبة
لي علي الأقل
والجميل أنك تبادلني نفس طريقة اللعب التي
تعترض عليها
تحياتي لك يا اسكندراني
كبير
فعلا معلم

Alexandrian far away said...

النجار باشا
أنت متابعني؟
نكمل كلام يعني ولا ايه رايك؟

77Math. said...

مرحبا..أولا بشكرك على الدعوة، وأتمنى أنك تقرأ الموضوع وأنت في صحة وخير..

-رأيي من رأي Bird of Alex تماما..

-وأختلف معك بشأن النظرة السياسية للحجاب، الحجاب ليس رمزًا سياسيًا على الإطلاق، وإن استغلوه كذلك فلا يعني ذلك سوى مثل ما تعنيه القنوات الدينية التي تنشأ للضحك على ذقون الجهلة المساكين..

-تركيا على الرغم من الديمقراطية التي تدعيها إلا أن الفتيات المحجبات ممنوعات من دخول الجامعة وهذا مرفوض منطقيا لدولة تبحث عن اللحاق بالاتحاد الأوروبي..

-أما بالنسبة للصور التي أدرجتها، فأنت لم تجد إلا صور الفتيات الأفغان وهن يعانين كثيرا بسبب العادات هناك ، ولا أظن أنهن يحصلن على أية حق من حقوقهن، إذا كنّ لا يحصلن على حق الحياة في كثير من الأحيان !
فهلا أنقذناهم ؟
فقط اتخذناهم سخرية ونكتة لنضحك عليها بلا مراعاة لظروفهن الحياتية الصعبة..

-تعليقا على قولك :"أما عن صور المحجبات فهذا هو الحجاب الشرعي الحقيقي ومين افقه الفقهاء دول الذين يعترضون عليه؟"

-لا يوجد شيء اسمه : هذا هو الحجاب الشرعي الحقيقي !

هناك "شروط" على الحجاب كي يكون "شرعيا" يمكن أن تطبقه المرأة على أية زيّ يناسبها، ديننا يسر لا عسر، ولكن يحتاج من يفهم حقيقته، لا من يأخذه ممن يدّعون أنهم ممثلينه !!

تحياتي، وحبقى أتكلم عن الموضوع بتفصيل أكثر في مدونتي.
ترجع بالسلامة: )

Anonymous said...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اعجبني كثيرا تعاونك و تضامنك و خصوصا مع الزي الشرعي.حتى في بعد البلدان يعترضن على هذا الزي عند طلب عمل مثلا يقولون بدون حجاب نعم هذا ليسا عدلا وكثيرين من الناس يقولون تخلف و حكايات اسغفر الله. اعجبني كثيرا هذاالبلوك و جزاك الله خيرا.اختك في الله..
انت من اي بلد و هل انت سلفية

dergon_1 said...

Alexandrian far awayالرد علي اسلتك
1- ما معنى رفض أبو بكر وعمر لأقتراح الأنصار في السقيفه أن يكون من المهاجرين أمير ومن الأنصار أمير؟
لان النبي صلى الله علي وسلم قال الائامة من قريش ما بقى منهم اثنان والانصار ليس من المهجرين لكن ابو بكر وعمر من المهجرين2-لا يجو ز تفكك الامة بتعدد الحكام فان الاصل فى الحكم الاسلامى ان يكون حكم وحد وليس بتعدد الحكم حتى لا يختلف الرئى وتقل العزيمة وتشتت الامة وتضعف
2- أشرح مفسرا جملة أبو بكر في نفس السياق (منا الأمراء ومنكم السفراء)
الامراء يعنى بيهم الحاكم جيل بعد جيل وان يكون من الانصاء سفراء اي وزراء وحكوكة وحكومة من الحكمة فليس االرئيس ك لوزير
3- أذكر اسم خليفة واحد في الدوله الأمويه أو العباسيه (الأولى أو الثانية) لم يكن قرشيا، انت عملت زى الى بيسائل عن حرب 6 اكتوبر 37 كانت سنة كم وفى شهر كم ويوم اية
بطبع هذا السؤال ليس ما قصد علي فى مجلس الثقيفة فانت تتكلم عن اوقات كمثل ما فيها نحنه فليس هذا السؤال فى مضمون متنقش فى من مجالا الامراء والوزراء لان اختلفت الامكنة والاوقت ومع ذلك المسائلة فيمن يحكم المهم ان يطبق الشرع حتى وان كان عبدا حبشيا لقول النبي لابي ذر اسمع واطع يا ابي ذر ولو تامر عليكم عبدا حبشيا لكن لا يجوز نترك العام وهم المهجرين ونتمسك بالخاص فى مجال الحكم بمن جاء بعدهم فنحن فى صدد قضية متوجد فيها منهم تقويم متددرج( لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى
44- فسر شارحا الأحاديث الشريفة التاليه:
أ: عن معاوية أنه قال سمعت رسول الله –صلى الله علية وسلم
-يقول : «

إن هذا الأمر في قريش لاهم أحد إلاّ كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين» رواه البخاري.
وهذ حديث يدل على ان الامامة من قريش فلا تجوز لغير القريشيين الا ان اقم الدين لان الرسول يعلم ان اهل قريش اى المهجرين ضحه بانفسهيم الصحابة هم اول من سهم واموالهم ولا يخافون فى الله لومة لائم وانهم يحافظون على الشرع وهذا ما وجدنا اثره فى عصر حكم القريشيين من فتوحات ونشر الاسلام والتمسك بيشرع وتطبيق الشرع اثرهم واضح على حب العقيدة وتمسكهم بدين فهم افضل الامة المهجرين ثم الانصار ثم التابعين لقول النبي صلى الله علية وسلم خير القرون قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم

وهذا ما اردة ان اوضحه بتقصير لك يا اسكندر واتمنا ان يتم بيننا محورة على ايميلىknmbo_26@yahoo.com

dergon_1 said...

Alexandrian far awayالرد علي اسلتك
1- ما معنى رفض أبو بكر وعمر لأقتراح الأنصار في السقيفه أن يكون من المهاجرين أمير ومن الأنصار أمير؟
لان النبي صلى الله علي وسلم قال الائامة من قريش ما بقى منهم اثنان والانصار ليس من المهجرين لكن ابو بكر وعمر من المهجرين2-لا يجو ز تفكك الامة بتعدد الحكام فان الاصل فى الحكم الاسلامى ان يكون حكم وحد وليس بتعدد الحكم حتى لا يختلف الرئى وتقل العزيمة وتشتت الامة وتضعف
2- أشرح مفسرا جملة أبو بكر في نفس السياق (منا الأمراء ومنكم السفراء)
الامراء يعنى بيهم الحاكم جيل بعد جيل وان يكون من الانصاء سفراء اي وزراء وحكوكة وحكومة من الحكمة فليس االرئيس ك لوزير
3- أذكر اسم خليفة واحد في الدوله الأمويه أو العباسيه (الأولى أو الثانية) لم يكن قرشيا، انت عملت زى الى بيسائل عن حرب 6 اكتوبر 37 كانت سنة كم وفى شهر كم ويوم اية
بطبع هذا السؤال ليس ما قصد علي فى مجلس الثقيفة فانت تتكلم عن اوقات كمثل ما فيها نحنه فليس هذا السؤال فى مضمون متنقش فى من مجالا الامراء والوزراء لان اختلفت الامكنة والاوقت ومع ذلك المسائلة فيمن يحكم المهم ان يطبق الشرع حتى وان كان عبدا حبشيا لقول النبي لابي ذر اسمع واطع يا ابي ذر ولو تامر عليكم عبدا حبشيا لكن لا يجوز نترك العام وهم المهجرين ونتمسك بالخاص فى مجال الحكم بمن جاء بعدهم فنحن فى صدد قضية متوجد فيها منهم تقويم متددرج( لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى
44- فسر شارحا الأحاديث الشريفة التاليه:
أ: عن معاوية أنه قال سمعت رسول الله –صلى الله علية وسلم
-يقول : «

إن هذا الأمر في قريش لاهم أحد إلاّ كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين» رواه البخاري.
وهذ حديث يدل على ان الامامة من قريش فلا تجوز لغير القريشيين الا ان اقم الدين لان الرسول يعلم ان اهل قريش اى المهجرين ضحه بانفسهيم الصحابة هم اول من سهم واموالهم ولا يخافون فى الله لومة لائم وانهم يحافظون على الشرع وهذا ما وجدنا اثره فى عصر حكم القريشيين من فتوحات ونشر الاسلام والتمسك بيشرع وتطبيق الشرع اثرهم واضح على حب العقيدة وتمسكهم بدين فهم افضل الامة المهجرين ثم الانصار ثم التابعين لقول النبي صلى الله علية وسلم خير القرون قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم

وهذا ما اردة ان اوضحه بتقصير لك يا اسكندر واتمنا ان يتم بيننا محورة على ايميلىknmbo_26@yahoo.com

dergon_1 said...

Alexandrian far awayالرد علي اسلتك
1- ما معنى رفض أبو بكر وعمر لأقتراح الأنصار في السقيفه أن يكون من المهاجرين أمير ومن الأنصار أمير؟
لان النبي صلى الله علي وسلم قال الائامة من قريش ما بقى منهم اثنان والانصار ليس من المهجرين لكن ابو بكر وعمر من المهجرين2-لا يجو ز تفكك الامة بتعدد الحكام فان الاصل فى الحكم الاسلامى ان يكون حكم وحد وليس بتعدد الحكم حتى لا يختلف الرئى وتقل العزيمة وتشتت الامة وتضعف
2- أشرح مفسرا جملة أبو بكر في نفس السياق (منا الأمراء ومنكم السفراء)
الامراء يعنى بيهم الحاكم جيل بعد جيل وان يكون من الانصاء سفراء اي وزراء وحكوكة وحكومة من الحكمة فليس االرئيس ك لوزير
3- أذكر اسم خليفة واحد في الدوله الأمويه أو العباسيه (الأولى أو الثانية) لم يكن قرشيا، انت عملت زى الى بيسائل عن حرب 6 اكتوبر 37 كانت سنة كم وفى شهر كم ويوم اية
بطبع هذا السؤال ليس ما قصد علي فى مجلس الثقيفة فانت تتكلم عن اوقات كمثل ما فيها نحنه فليس هذا السؤال فى مضمون متنقش فى من مجالا الامراء والوزراء لان اختلفت الامكنة والاوقت ومع ذلك المسائلة فيمن يحكم المهم ان يطبق الشرع حتى وان كان عبدا حبشيا لقول النبي لابي ذر اسمع واطع يا ابي ذر ولو تامر عليكم عبدا حبشيا لكن لا يجوز نترك العام وهم المهجرين ونتمسك بالخاص فى مجال الحكم بمن جاء بعدهم فنحن فى صدد قضية متوجد فيها منهم تقويم متددرج( لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى
44- فسر شارحا الأحاديث الشريفة التاليه:
أ: عن معاوية أنه قال سمعت رسول الله –صلى الله علية وسلم
-يقول : «

إن هذا الأمر في قريش لاهم أحد إلاّ كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين» رواه البخاري.
وهذ حديث يدل على ان الامامة من قريش فلا تجوز لغير القريشيين الا ان اقم الدين لان الرسول يعلم ان اهل قريش اى المهجرين ضحه بانفسهيم الصحابة هم اول من سهم واموالهم ولا يخافون فى الله لومة لائم وانهم يحافظون على الشرع وهذا ما وجدنا اثره فى عصر حكم القريشيين من فتوحات ونشر الاسلام والتمسك بيشرع وتطبيق الشرع اثرهم واضح على حب العقيدة وتمسكهم بدين فهم افضل الامة المهجرين ثم الانصار ثم التابعين لقول النبي صلى الله علية وسلم خير القرون قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم

وهذا ما اردة ان اوضحه بتقصير لك يا اسكندر واتمنا ان يتم بيننا محورة على ايميلىknmbo_26@yahoo.com